Skip to main content

الاقسام

  • علم الاجتماع والخدمة الاجتماعية
  • الهندسة الميكانيكية
  • التأهيل التربوي
  • الهندسة الكهربائية والالكترونية
  • القانون
  • تقنية المعلومات
  • الدراسات الاسلامية
  • الإدارة
  • التاريخ
  • العلوم السياسية
  • تربية وعلم نفس
  • اللغة العربية
  • الاعلام
  • المحاسبة
  • الاقتصاد
  • اللغة الانجليزية
  • الهندسة المدنية
  • التمريض
  • اللغة الفرنسية
  • جغرافيا

Self Access learning

Self Access learning

اهداف المقرر

  • التطور التاريخي للتعليم عن بعد، مبررات الإخذ بالتعليم عن بعد، اهداف التعليم عن بعد ووسائط التعليم عن بعد، مميزات التعليم عن بعد، التعليم عن بعد في ليبيا والجامعة المفتوحة نشأتها اهدافها والبرامج الدراسية وشروط القبول فيها، برنامج التعليم المستمر ونظام الدراسة والامتحانات بالجامعة المفتوحة في ليبيا، تنظيم الدراسة واهميته واعتبارات تنظيم الدراسة ومتطلباتها والتركيز في الدراسة ومشتاتها، تحسين مستوى الفهم والاستيعاب والعوامل المساعدة على الفهم والاستيعاب التذكر والاستدعاء.

مفر دات المقرر

مراجع المقرر

  • مهارات التعلم الذاتي، سيد شتا وأخرون، الجامعة المفتوحة، 2006.
  • مهارات التعلم، كريمان بدير وهناء عبد الرحيم، عالم الكتب القاهرة، 2014.
  • التعلم الذاتي للطلاب، ريما الجرف، الرياض، 2016.