Skip to main content

الاقسام

  • علم الاجتماع والخدمة الاجتماعية
  • الهندسة الميكانيكية
  • التأهيل التربوي
  • الهندسة الكهربائية والالكترونية
  • القانون
  • تقنية المعلومات
  • الدراسات الاسلامية
  • الإدارة
  • التاريخ
  • العلوم السياسية
  • تربية وعلم نفس
  • اللغة العربية
  • الاعلام
  • المحاسبة
  • الاقتصاد
  • اللغة الانجليزية
  • الهندسة المدنية
  • التمريض
  • اللغة الفرنسية
  • جغرافيا

مبادئ التسويق

مبادئ التسويق

  • القسم:
  • رمز المادة:
    MGT 225
  • وحدة المقرر:
    3
  • الوحدات الأوروبية:
    6
  • نوع المقرر:
    نظري
  • حالة المقرر:
    إجباري

اهداف المقرر

  • تعريف الطلاب بأبعاد ومفاهيم الوظيفة التسويقية.
  • معرفة البيئة التسويقية والنظام التسويقي.
  • فهم سلوك المستهلك والعوامل والأسباب وراء السلوك الشرائي.
  • معرفة وفهم الاطار التنظيمي لوظيفة التسويق.

مفر دات المقرر

  • الوظيفة التسويقية الابعاد والمفاهيم، النظام التسويفي وبيئته الكلية، السلوك الشرائي للمستهلك، تشريح السوق، التسويق ونظرية النظم، البيئة التسويقية:السكانية الاقتصادية، التقنية السياسية والقانونية، السلع والخدمات:تعريفها، خصائصها، أهميتها، أنواعها، سلوك المستهلك ودوافع الشراء وتجزئة السوق، مكونات المزيج التسويقي(السلع والخدمات)، الإطار التنظيمي لوظيفة التسويق وبحوث التسويق.

مراجع المقرر

  • التسويق المفاهيم والأسس والمبادئ، المهدي الطاهر غنية، الجامعة المفتوحة.
  • التسويق ودوره في التنمية، أبو بكر مصطفي بعيره، منشورات جامعة قاريونس، بنغازي.
  • مبادئ التسويق، عمرالعقيلي واخرون، دار زهران للنشر والتوزيع.