الاقسام
-
علم الاجتماع والخدمة الاجتماعية
-
الهندسة الميكانيكية
-
التأهيل التربوي
-
الهندسة الكهربائية والالكترونية
-
القانون
-
تقنية المعلومات
-
الدراسات الاسلامية
-
الإدارة
-
التاريخ
-
العلوم السياسية
-
تربية وعلم نفس
-
اللغة العربية
-
الاعلام
-
المحاسبة
-
الاقتصاد
-
اللغة الانجليزية
-
الهندسة المدنية
-
التمريض
-
اللغة الفرنسية
-
جغرافيا
-
القسم:
-
المرحلة:
-
رمز المادة:MGT 225
-
المتطلبات المسبقة:MGT 120
-
وحدة المقرر:3
-
الوحدات الأوروبية:6
-
نوع المقرر:نظري
-
حالة المقرر:إجباري
اهداف المقرر
- تعريف الطلاب بأبعاد ومفاهيم الوظيفة التسويقية.
- معرفة البيئة التسويقية والنظام التسويقي.
- فهم سلوك المستهلك والعوامل والأسباب وراء السلوك الشرائي.
- معرفة وفهم الاطار التنظيمي لوظيفة التسويق.
مفر دات المقرر
- الوظيفة التسويقية الابعاد والمفاهيم، النظام التسويفي وبيئته الكلية، السلوك الشرائي للمستهلك، تشريح السوق، التسويق ونظرية النظم، البيئة التسويقية:السكانية الاقتصادية، التقنية السياسية والقانونية، السلع والخدمات:تعريفها، خصائصها، أهميتها، أنواعها، سلوك المستهلك ودوافع الشراء وتجزئة السوق، مكونات المزيج التسويقي(السلع والخدمات)، الإطار التنظيمي لوظيفة التسويق وبحوث التسويق.
مراجع المقرر
- التسويق المفاهيم والأسس والمبادئ، المهدي الطاهر غنية، الجامعة المفتوحة.
- التسويق ودوره في التنمية، أبو بكر مصطفي بعيره، منشورات جامعة قاريونس، بنغازي.
- مبادئ التسويق، عمرالعقيلي واخرون، دار زهران للنشر والتوزيع.