Skip to main content

الاقسام

  • علم الاجتماع والخدمة الاجتماعية
  • الهندسة الميكانيكية
  • التأهيل التربوي
  • الهندسة الكهربائية والالكترونية
  • القانون
  • تقنية المعلومات
  • الدراسات الاسلامية
  • الإدارة
  • التاريخ
  • العلوم السياسية
  • تربية وعلم نفس
  • اللغة العربية
  • الاعلام
  • المحاسبة
  • الاقتصاد
  • اللغة الانجليزية
  • الهندسة المدنية
  • التمريض
  • اللغة الفرنسية
  • جغرافيا

التسويق الدولي

التسويق الدولي

  • القسم:
  • رمز المادة:
    MGT 426
  • المتطلبات المسبقة:
    MGT 225
  • وحدة المقرر:
    3
  • الوحدات الأوروبية:
    6
  • نوع المقرر:
    نظري
  • حالة المقرر:
    إختياري

اهداف المقرر

  • تعريف الطلاب بالأسس والمفاهيم التي تتعلق بالانشطة التسويقية علي المستوي الدولي.
  • التعريف باهم المبادئ والاسس التسوقية بين الدول. التعريف بعوامل نجاح التسويق الدولي، سياسات السعر والتوزيع والترويج والسياسات المتعلقة بالسلعة علي المستوي الدولي. تعريف الطلاب بأثر البيئة الدولية علي ممارسة الانشطة التسويقية دوليا.

مفر دات المقرر

  • تعريف واهمية التسويق الدولي، والمبادي العلمية للتسويق الدولي، نظام التسويق الدولي، ومحيط التسويق الدولي، التقاليد والاساليب التجارية في التسويق الدولي، المدخل الاجتماعي في مقارنة نظم التسويق، نظم وسياسات التعريفة الجمركية، نظم وسياسات التعريفة الجمركية، التحليل والتنظيم في خدمة التسويق الدولي، تقييم الفرص التسويقية في الاسواق الخارجية، مشكلات التنبؤ بالمبيعات في التسويق الدولي، التخطيط الإستراتيجي لنشاط التسويق الدولي.

مراجع المقرر

  • صديق محمد عفيفي، التسويق الدولي(نظم التصدير والاستيراد)، الجامعة المفتوحة.