Skip to main content

الاقسام

  • علم الاجتماع والخدمة الاجتماعية
  • الهندسة الميكانيكية
  • التأهيل التربوي
  • الهندسة الكهربائية والالكترونية
  • القانون
  • تقنية المعلومات
  • الدراسات الاسلامية
  • الإدارة
  • التاريخ
  • العلوم السياسية
  • تربية وعلم نفس
  • اللغة العربية
  • الاعلام
  • المحاسبة
  • الاقتصاد
  • اللغة الانجليزية
  • الهندسة المدنية
  • التمريض
  • اللغة الفرنسية
  • جغرافيا

التجارة الالكترونية

التجارة الالكترونية

اهداف المقرر

  • تعریف الطالب بالأسس والمفاھیم الحدیثة للتجارة الالكترونیة.
  • تنمیة قدرات الطالب والمامھ بالجوانب التسویقیة الحدیثة.
  • تمكین الطالب من استخدام تقنیة المعلومات والانترنت بحث یكون قادرا علي إتمام العملیات التجاریة بفاعلیة.

مفر دات المقرر

  • المفاهيم، والمفردات، والاجراءات ، والمهارات المتعلقة بالتجارة الالكترونية وشبكة المعلومات العنكبوتية “الانترنت”. تطور الانترنت والتجارة الالكترونية، الخيارات المتوفرة للقيام بالمشاريع التجارية عبر الانترنت، ملامح الموقع، الادوات المستخدمة لبناء موقع تجاري الكتروني، مواضيع التسويق، خيارات الدفع، مواضيع الامان، خدمة الزبائن. الاستخدام الاستراتيجي لمفاهيم ومهارات التجارة الالكترونية وتقنية المعلومات المتعلقة بها من ثلاث وجهات نظر وهي ( التجارة الالكترونية والمستخدم، التجارة الالكترونية ومهنة التجارة، والتنظيم الداخلي للتجارة الالكترونية).

مراجع المقرر

  • مبادئ التجارة الالكترونية التجارة الالكترونية2011 التجارة الالكترونية 2011 محمود الصرافي احمد السيد كردى محمد نور برهان