Skip to main content

الاقسام

  • علم الاجتماع والخدمة الاجتماعية
  • الهندسة الميكانيكية
  • التأهيل التربوي
  • الهندسة الكهربائية والالكترونية
  • القانون
  • تقنية المعلومات
  • الدراسات الاسلامية
  • الإدارة
  • التاريخ
  • العلوم السياسية
  • تربية وعلم نفس
  • اللغة العربية
  • الاعلام
  • المحاسبة
  • الاقتصاد
  • اللغة الانجليزية
  • الهندسة المدنية
  • التمريض
  • اللغة الفرنسية
  • جغرافيا

فن الإعلان

فن الإعلان

  • القسم:
  • رمز المادة:
    MA 207
  • وحدة المقرر:
    3
  • الوحدات الأوروبية:
    6
  • نوع المقرر:
    نظري
  • حالة المقرر:
    إجباري

اهداف المقرر

  • وهو مقرر متقدم يهدف الى تعريف الطالب بالاستراتيجيات الابداعية في مجال الاعلان ، و على العمليات الابتكارية و عناصرها ، واستراتيجيات التصور الابداعي للعمل الاعلاني .

مفر دات المقرر

  • مفهوم الاستراتيجية الاعلانية و الابداعية و مكوناتها ، و مواصفات الاعلان المبدع الفعال ، وعناصر الاستراتيجية الابتكارية ، والعناصر الرئيسية للجذب ، واساليب التقديم الابداعية و الطرق البديلة لها ، و مجموعة استراتيجيات الابداعي للعمل الاعلاني . الرسالة الاعلانية الصحيفة (النص الاعلاني ) و وظائفه الاساسية ، و المعلومات الاساسية في مجال كتابة النص الاعلاني ، و قواعد الابداع في مجال كتابة النصوص الاعلانية و الاساليب المستخدمة في كتابتها . ولغة كتابة الاعلان و مستويات لغته ، و وظائف الصور و الرسوم و تأثيرها و استخداماتها في الاعلان . اهمية الالوان في مجال الاعلان ، وشرح ميكانيكية احساس العين بالألوان وتوضيح العلاقة بين الاهداف النفسية و الوظيفة للألوان ، وفاعلية استخدام الالوان في عملية الاتصال الاعلاني . أمثلة على فنون الاعلان المرئي ، وفنون اعلانات الطرق ، وفنون اعلانات الانترنت .

مراجع المقرر

  • د. عبدالسلام ابوقحف ، محاضرات في هندسة الاعلان و العلاقات لالعامة و تطبيقاتها ، دار المعرفة الجامعية ، الاسكندرية ، 2000.
  • د. صفوت محمد العالم ، فنون الاعلان ، الدار العربية للنشر و التوزيع القاهرة 2009 .
  • احمد عادل راشد ، الاعلان ، بيروت ، دار النهضة العربية للطباعة والنشر 1981