الاقسام
-
علم الاجتماع والخدمة الاجتماعية
-
الهندسة الميكانيكية
-
التأهيل التربوي
-
الهندسة الكهربائية والالكترونية
-
القانون
-
تقنية المعلومات
-
الدراسات الاسلامية
-
الإدارة
-
التاريخ
-
العلوم السياسية
-
تربية وعلم نفس
-
اللغة العربية
-
الاعلام
-
المحاسبة
-
الاقتصاد
-
اللغة الانجليزية
-
الهندسة المدنية
-
التمريض
-
اللغة الفرنسية
-
جغرافيا
-
القسم:
-
المرحلة:
-
رمز المادة:MA 207
-
وحدة المقرر:3
-
الوحدات الأوروبية:6
-
نوع المقرر:نظري
-
حالة المقرر:إجباري
اهداف المقرر
- وهو مقرر متقدم يهدف الى تعريف الطالب بالاستراتيجيات الابداعية في مجال الاعلان ، و على العمليات الابتكارية و عناصرها ، واستراتيجيات التصور الابداعي للعمل الاعلاني .
مفر دات المقرر
- مفهوم الاستراتيجية الاعلانية و الابداعية و مكوناتها ، و مواصفات الاعلان المبدع الفعال ، وعناصر الاستراتيجية الابتكارية ، والعناصر الرئيسية للجذب ، واساليب التقديم الابداعية و الطرق البديلة لها ، و مجموعة استراتيجيات الابداعي للعمل الاعلاني . الرسالة الاعلانية الصحيفة (النص الاعلاني ) و وظائفه الاساسية ، و المعلومات الاساسية في مجال كتابة النص الاعلاني ، و قواعد الابداع في مجال كتابة النصوص الاعلانية و الاساليب المستخدمة في كتابتها . ولغة كتابة الاعلان و مستويات لغته ، و وظائف الصور و الرسوم و تأثيرها و استخداماتها في الاعلان . اهمية الالوان في مجال الاعلان ، وشرح ميكانيكية احساس العين بالألوان وتوضيح العلاقة بين الاهداف النفسية و الوظيفة للألوان ، وفاعلية استخدام الالوان في عملية الاتصال الاعلاني . أمثلة على فنون الاعلان المرئي ، وفنون اعلانات الطرق ، وفنون اعلانات الانترنت .
مراجع المقرر
- د. عبدالسلام ابوقحف ، محاضرات في هندسة الاعلان و العلاقات لالعامة و تطبيقاتها ، دار المعرفة الجامعية ، الاسكندرية ، 2000.
- د. صفوت محمد العالم ، فنون الاعلان ، الدار العربية للنشر و التوزيع القاهرة 2009 .
- احمد عادل راشد ، الاعلان ، بيروت ، دار النهضة العربية للطباعة والنشر 1981