Skip to main content

في إطار التعاون المشترك بين جامعة ليبيا المفتوحة وجامعة طرابلس.

17 يوليو، 2023

أستقبل السيد الأستاذ الدكتور أبو القاسم  محمد شلوف رئيس جامعة ليبيا اليوم الأثنين الموافق 17 / 07 / 2023 م طلاب الدفعة الأولى بقسم الهندسة الطبية بكلية الهندسة بجامعة طرابلس

يرافقهم كل من السيد/أ.د. مفتاح محمد البكوش رئيس القسم والسيد/د. عامر صالح المغربي أستاذ علم التشريح بالقسم والذين يقومون بزيارة علمية لمعامل العلوم الطبية بجامعة ليبيا المفتوحة.

وقدم رحب السيد رئيس الجامعة بالحاضرين مقدماً لهم نبذة عن جامعة ليبيا المفتوحة متناولاََ بالشرح أهمية هذا التخصص لتطوير الرعاية الصحية في ليبيا ودور المعامل الطبية التي توفرت للجامعة في الرفع من مستوى العملية التعليمية وخاصة في الجانب التدريبي الطبي مؤكداََ لهم سعادة الجامعة في التعاون مع قسم الهندسة الطبية والتي كانت فكرة تأسيسه وحتى افتتاحه في الأساس من بنات أفكاره والذي أعرب عن سعادته بتحقق الفكرة أمامه اليوم.

حيث يعتبر السيد رئيس جامعة ليبيا المفتوحة أول من قدم مقترح لتأسيس هذا التخصص بجامعة طرابلس في سنة 1999  والذي أصبح حقيقة ماثلة في سنة 2023م.

وكان في الإستقبال كل من السيد/أ.د. عيسى حسن غلام وكيل الشؤون العلمية بالجامعة والسيدة/د. أمال أبراهيم الغراري منسق الدراسات العليا بقسم العلوم الصحية والدوائية وتأتي هذه المبادرة من الجامعة لتطوير مناشطها في إطار خدمة المجتمع والبيئة وقد انبتق عن الزيارة التنسيق في تنفيذ الجزء العملي لمقرر علم التشرح بالقسم والذى سوف يكون له الأثر الكبير في صقل طلبة القسم.

قام بعدها طلاب قسم الهندسة الطبية بزيارة للمعامل المتعلقة بمادة علم التشريح ومعاينتهم للأجهزة والأدوات المعملية التي تساعدهم في التدريب الطبي وقد تم الإتفاق على القيام بزيارات قادمة لمعامل العلوم الطبية بجامعة ليبيا المفتوحة.