Skip to main content

زيارة وفداً علمياً رفيع المستوى من جامعة سوسة بدولة تونس الشقيقة لجامعة ليبيا المفتوحة

6 فبراير، 2023

في إطار تبادل الزيارات بين الجامعات الليبية والجامعات التونسية وتجسيداََ لوضع برامج تخدم التعاون العلمي المشترك أستقبل السيد الأستاذ الدكتور أبو القاسم محمد شلوف رئيس جامعة ليبيا المفتوحة اليوم الأثنين بمكتبه بمقر الجامعة بطرابلس وفداً علمياً رفيع المستوى من جامعة سوسة بدولة تونس الشقيقة يضم كل من السيدة/أ.د. لطيفة الأسود أستاذ النساء والتوليد بكلية الطب سوسة ومساعد رئيس جامعة سوسة والسيدة/أ.د. أسماء الزرقاطي أستاذ طب الطواري ومسئولة العلاقات العامة بكلية طب جامعة سوسة وذلك بحضور كل من السيد/أ.د. جمال الصغير الفردغ المستشار الأكاديمي بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي والسيد/أ.د. عبدالله عبدالجليل مدير عام المركز الوطني لضمان واعتماد المؤسسات التعليمية والتدريبية والسيد/ا.د. عيسى حسن غلام وكيل الشؤون العلمية بالجامعة والسيد/د. جمال فرج عويدان رئيس قسم الدراسة والامتحانات والسيد/ا.د. أبوبكر الهوني مدير مكتب الجودة بالجامعة والسيد/د. إبراهيم سالم محمد الكاتب العام للجامعة والسيدة/د. أمال أبراهيم الغراري منسق قسم العلوم الصحية والدوائية بالجامعة والسيدة/أ. ناهد علي الزيتوني مسجل عام الدراسات العليا بالجامعة.

 وقد رحب السيد رئيس الجامعة بالوفد العلمي لجامعة سوسة بتونس مؤكداََ على عمق التعاون بين الجامعتين مقدماََ للوفد صورة كاملة عن جامعة ليبيا المفتوحة والتطور المستمر الذي تشهده الجامعة عبر المراحل التعليمية بها والتي توجت أخيراً بمنحها صفة الجامعة الذكية.

 عقد بعدها اجتماعا  ضم الجانبين لمناقشة العديد من المسائل التي تخدم الجانبين وقد تم الاتفاق على قيام أساتذة كلية الطب بجامعة سوسة بدولة تونس الشقيقة بالمشاركة ببرنامج الدراسات العليا لطلاب الطب البشري والأسنان بجامعة ليبيا المفتوحة من خلال إلقاء المحاضرات الدراسية بالحضور أو عن طريق الربط المرئي (أون لاين) حسب برنامج وخطة دراسية تعد بالاتفاق بين الجانبين وكذلك الإشراف المشترك على جزء من المناهج الدراسية وامتحانات طلاب الطب البشري والأسنان واعتماد النتائج والشهائد لطلاب جامعة ليبيا المفتوحة و التصديق عليها من الجامعتين.

 كما تناول الاجتماع جودة العملية التعليمية واعتمادها وفق المعايير المتبعة بالجامعتين.

وقد تم الاتفاق  بالاجتماع على إعداد إتفاق وإطار للتعاون العلمي المشترك في مجال الدراسات العليا لتخصصات الطب البشري والأسنان بين جامعة ليبيا المفتوحة وجامعة سوسة يجسد ويبلور نتائج هذه الزيارة على أن يتم التوقيع عليها بين رئيسي الجامعتين خلال الأيام القادمة بجامعة سوسة بدولة تونس الشقيقة.

 وفي ختام الاجتماع قام السيد رئيس الجامعة بإهداء درع الجامعة لوفد جامعة سوسة بدولة تونس الشقيقة الذي يقوم بزيارة علمية لمدة أربعة أيام لجامعة ليبيا المفتوحة.