Skip to main content

حصول جامعة ليبيا المفتوحة على مراتب متقدمة بمنصة التصنيف العالمي(UniRanks)

14 مارس، 2023

تتويجاَ لما تقوم به جامعة ليبيا المفتوحة من خلال الرفع من مستوى وجودة العملية التعليمية والإدارية بالجامعة.

وسعي جامعة ليبيا المفتوحة للحصول على المراتب العليا في التصنيفات المحلية والعربية والدولية من حيث جودة مخرجاتها العلمية والتعليمية والتي تؤتي ثمارها من خلال العديد من الإجراءات والخطوات التي تتبعها الجامعة للوصول إلى تحقيق الغاية المطلوبة والمتجسدة في العديد من الجوانب التعليمية من حيث أنظمة التعليم المتبعة بالجامعة من تعليم تقليدي وتعليم مفتوح وتعليم عن بعد وصولاَ للتعليم الافتراضي والخطط والبرامج العلمية والمناهج والمقررات الدراسية ونوعية الامتحانات المطبقة بالجامعة وفقاً لنظام المعايير الأوروبية ( ECTS ) والمستوى العلمي العالي لأعضاء هيئة التدريس بها.

ويأتي هذا المستوى المتقدم نتيجة لتطبيق اللوائح والقرارات والتعميمات المنظمة للعملية التعليمية والإدارية بالجامعة والتي تحقق أفضل المخرجات التعليمية التي تخدم الطالب وعضو هيئة التدريس والموظف للوصول بالجامعة إلى أعلى مستويات التفوق والنجاح.

وإعلاناَ لهذه المناسبة التي توجت بها جامعة ليبيا المفتوحة يتقدم السيد الأستاذ الدكتور أبو القاسم محمد شلوف رئيس الجامعة بأجمل التهأني إلى طلاب وأعضاء هيئة التدريس وموظفين الجامعة بمناسبة حصولها على مراتب متقدمة بمنصة التصنيف العالمي ( UniRanks ) والذي يعد هذا التصنيف من أكبر التصنيفات العالمية الحديثة بقاعدة بيانات تضم أكثر من 400 مليون سجل لأكثر من 30 ألف جامعة على مستوى العالم ويعتمد على معايير تتبناها المؤسسة الأمريكية في تصنيف الجامعات حيث تأتي هذه المعايير والمؤشرات ودورها في الرفع من مستوى الجودة للمؤسسات الأكاديمية.

وقد جاءت مراتب جامعة ليبيا المفتوحة على منصة هذا التصنيف كالتالي:

– المرتبة ( الثالثة ) محلياَ

– المرتبة ( المائة والسبعة عشر )عربياَ.

– المرتبة ( المائة ) افريقياَ.

وبهذه المناسبة يخص السيد رئيس الجامعة بالشكر كل من ساهم في حصول الجامعة على هذه المرتبة العليا في هذا التصنيف من لجنة مكلفة لإنجاز هذا العمل ومستشارين اكاديمين وموظفين كان لهم الأثر الكبير في تحقيق هذا الإنجاز.

كما يتقدم السيد رئيس الجامعة بعظيم الشكر والعرفان إلى معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي السيد الأستاذ الدكتور عمران محمد القيب لدعمه المستمر والمتواصل لجامعة ليبيا المفتوحة في سبيل تحقيق مهمتها العلمية والتعليمية ومنها منحه للجامعة صفة ( الجامعة الذكية ) نظير ماتقوم به من تطبيق التقنية الإلكترونية في كافة برنامجها التعليمي بداية من التسجيل وتنزيل وإسقاط المقررات الدراسية والامتحانات والطعون وصولاََ لإعلان النتائج النهائية للطلاب.

وكذلك مساندته ودعمه لإنشاء العديد من المراكز والمكاتب بالجامعة منها مركز التنمية المستدامة ومركز المؤتمرات والندوات وورش العمل ومركز اللغات ومركز الريادة والابتكار ومكتب خدمة وتنمية المجتمع ومكتب دعم وتمكين المرأة.

ولجميع من كان وراء هذا العمل الكبير كل الشكر والتقدير متمنين تحقيق مزيداً من التألق والإبداع العلمي والحصول على أعلى المراتب التصنيفات العربية والعالمية الأخرى.

https://www.uniranks.com/ranking?country=Libya