Skip to main content

الإعلان عن حصول جامعة ليبيا المفتوحة على المرتبة 38 في تصنيف HER ( Higher Education Ranking )

11 مايو، 2023

تتويجاَ لما تحققه جامعة ليبيا المفتوحة من تقدم في التصنيفات العالمية من خلال الرفع من مستوى الجودة العلمية والتعليمية بالجامعة.

تأتي النتائج تباعاَ… بدأ من حصول جامعة ليبيا المفتوحة على المرتبة 3 محلياَ والمرتبة 100   عربياَ والمرتبة117  أفريقياََ وذلك على منصة التصنيف العالمي ( UNIRANKS ) والذي يعد من أكبر التصنيفات العالمية الحديثة بقاعدة بيانات تضم أكثر من 400  مليون سجل لأكثر من 30 ألف جامعة على مستوى العالم.

وإستكمالاَ للإنجازات التي تحققها جامعة ليبيا المفتوحة في المجالات العلمية والبحثية وتطورها خلال العام 2023م.

تتقدم جامعة ليبيا المفتوحة بكل الفخر والإعتزاز بالإعلان عن حصولها على المرتبة 38 في تصنيف:

HER  ( Higher Education Ranking  )

لعام 2023 من أصل 200 جامعة منتقاه من جميع أنحاء العالم حققت تطوراََ ملحوظ في التصنيفات الدولية خلال العام 2023م وكان لهم التأثير المجتمعي والعلمي والقدرة على مواكبة التطور.

وهذا الإنجاز يعكس التزامنا المستمر بتحسين جودة التعليم والبحث العلمي ويؤكد على تميزنا في كافة المجالات الأكاديمية حيث حصدت الجامعة 6178 نقطة لتحل في المرتبة 38  حيث تأتي هذه المرتبة المتميزة نتيجة جهود الأساتذة والباحثين والطلاب من خلال التفاني والتفاعل المستمر مع المجتمع

وإن هذا الإنجاز نتشاركه جميعاََ لتعزيز ثقتنا في قدرتنا على تحقيق المزيد من التميز في المستقبل.

والجدير بالذكر أن هذا التقييم شمل 25 معيار  و 177 مؤشر للأداء من أهمها:

– البحث العلمي – التأثير الإجتماعي والثقافي للجامعة – العدالة والمساواة والتنوع – الشفافية الأكاديمية – المفهوم المستقبلي للجامعة.

ونكرر تأكيدنا على إلتزامنا المستمر بتحقيق المزيد من الإنجازات والتميز في جميع المجالات الأكاديمية ونعد بأن نواصل العمل بجهد وافر لتحقيق أهدافنا المستقبلية.