اجتماع وزير التعليم العالي والبحث العلمي مع المركز الوطني لضمان جودة وإعتماد المؤسسات التعليمية والتدريبية

21 أغسطس، 2022

في إطار متابعة السيد وزير التعليم العالي والبحث العلمي، لسير العملية التعليمية وتطويرها والآليات التي تتم بها للحصول على الإعتماد المؤسسي والبرامجي للوصول إلى الأفضل والتميز من خلال تطوير التعليم في مرحلتيه الجامعية والعليا والتأكيد على نشر ثقافة الجودة بالجامعات الليبية.
وبأستضافة جامعة ليبيا المفتوحة للإجتماع  عقد المركز الوطني لضمان جودة وإعتماد المؤسسات التعليمية والتدريبية أجتماعاََ اليوم السبت الموافق: 202‪2/8/20م، بقاعة أجتماعات الجامعة، لقاء بعمداء ومنسقي الجودة بكليات الطب بالجامعات الليبية، وذلك بحضور كل من السيد/أ.د. أبوالقاسم محمد شلوف رئيس جامعة ليبيا المفتوحة، والسيد/أ.د. عبدالله عبدالجليل مدير عام المركز الوطني لضمان وإعتماد المؤسسات التعليمية والتدريبية، والسيد/أ.د. جمال الصغير الفردغ المستشار الأكاديمي لوزير التعليم، وعدداََ من الخبراء والمستشارين في مجال الجودة والتعليم الطبي، وبعض مدراء الإدارات بالوزارة.
وذلك حول إعتماد كليات الطب وفقاً لمتطلبات الإتحاد العالمي للتعليم الطبي ( WFME)،  تحت شعار (التعليم الطبي من الإعتماد المحلي إلى الإعتراف الدولي) وقد شدد معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي على ضرورة الإسراع في الحصول على الإعتماد العالمي للجودة، موكداََ لعمداء الكليات الطبية ومنسقي الجودة على ضرورة تحديد مواعيد ثابتة لتقديم برامجهم المؤسسية والبرامجية للإعتماد وتحمل المسؤولية الوطنية بخصوص ذلك.
وقد أفتتح معالي الوزير على هامش الإجتماع وبحضور عمداء ومنسقي الجودة لكليات الطب بالجامعات الليبية، معامل العلوم الصحية والدوائية ومعامل العلوم الهندسية والتي استلمتها جامعة ليبيا المفتوحة من الوزارة بناء على قرار السيد وزير التعليم العالي بشأن توفير معامل تخصصية لطلاب الجامعات الليبية ضمن سياسة سد حاجة الجامعات من الأجهزة والمعامل التي تعاني منه، وذلك للرفع من قدرة الجانب العملي في العلوم الطبية والهندسية، وقد أبدى معالي الوزير إعجابه بالتجهيز والأستعداد الذي قامت به جامعة ليبيا المفتوحة لافتتاحها اليوم في أقصر مدة زمنية منذ استلامها لها.

جامعة ليبيا المفتوحة

جامعة ليبيا المفتوحة جامعة حكومية تتبع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أنشئت عام 1987 م وهي عضو في اتحاد الجامعات العربية والأوروبية واتحاد جامعات العالم الإسلامي وعضو في الشبكة العربية للتعليم المفتوح والتعليم عن بعد.

© جميع الحقوق محفوظة لجامعة ليبيا المفتوحة.