إجتماعاََ تقابلياََ بين رئاسة الجامعة مع المركز الوطني لضمان جودة وإعتماد المؤسسات التعليمية

3 أغسطس، 2022

عقد السيد/أ.د. أبوالقاسم محمد شلوف رئيس جامعة ليبيا المفتوحة اجتماعا تقابلياََ مع السيد/د. عبدالله عبدالجليل مدير عام المركز الوطني لضمان جودة واعتماد المؤسسات التعليمية والتدريبية،والسيد/أ. د. مفتاح البكوش مدير إدارة شؤون الدراسات العليا بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم الثلاثاء الموافق:202‪2/8/2م، بقاعة الاجتماعات الرئيسية بجامعة ليبيا المفتوحة، بحضور كل من السيد/د. سالم الفرد مدير إدارة ضمان الجودة، والسيد/د. عبدالمجيد شعبان مدير إدارة الاعتماد عن مركز ضمان الجودة، وبحضور كل من السادة /ا.د. عيسى غلام وكيل الشؤون العلمية، والسيد/أ.د. محمد الدقالي مدير إدارة الدراسات العليا بالجامعة، والسيد/د. جمال عويدان رئيس قسم الدراسة والامتحانات،والسيد/أ. إبراهيم سالم الكاتب العام للجامعة، والسيدة/د. أمال الغراري منسق قسم العلوم الصحية والدوائية، والسيدة/د. نادية الطويل رئيس مكتب الجودة بالجامعة، والسيدة/أ. ناهد الزيتوني المسجل العام للدراسات العليا بالجامعة، والسيدة/ا.د. أمنة الرياني أستاذة طب الأطفال، والسيدة/ا.د. حميدة الذويبي استادة طب الجلدية عن جامعة ليبيا المفتوحة.

حيث تمت مناقشة عدداََ من المواضيع التي تهم عملية تحسين المخرجات التعليمية وتطوير العملية التعليمية والآليات التي تتم بها الحصول على الاعتماد المؤسسي والبرامجي من أجل الوصل إلى الأفضل والتميز من خلال تطوير التعليم في مرحلتيه الجامعية والدراسات العليا.

وكذلك تحسين المؤسسة التعليمية وفق برامج التعليم المفتوح والتعليم عن بعد والتعليم الإلكتروني.

والتأكيد على ضرورة نشر ثقافة الجودة من

خلال تبني وتنظيم المركز للعديد من ورش العمل والدورات التدريبية بجامعة ليبيا المفتوحة بالفترة القادمة.

وقد تم مناقشة البرنامج الدراسي لقسم العلوم الصحية والدوائية للدراسات العليا ومراحل الاستعداد لإجراء امتحانات المفاضلة للطلاب المتقدمين من كافة فروع الجامعة والتي ستتم وفق المراكز الامتحانية المحددة لذلك وشدد مركز ضمان الجودة على ضرورة استيفاء كل الشروط المتعلقة بتوفير النواقص المطلوبة وفق ما هو مطلوب ومحدد لبرامج الاعتماد المؤسسي والبرامجي، وتعهدت الجامعة بتوفير المطلوب بالخصوص وتسليمه في أقرب وقت للمركز.

جامعة ليبيا المفتوحة

جامعة ليبيا المفتوحة جامعة حكومية تتبع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أنشئت عام 1987 م وهي عضو في اتحاد الجامعات العربية والأوروبية واتحاد جامعات العالم الإسلامي وعضو في الشبكة العربية للتعليم المفتوح والتعليم عن بعد.

© جميع الحقوق محفوظة لجامعة ليبيا المفتوحة.