1. تمكين الطالب من التعرف على مهارات التعلم الذاتي والدراسة عن بعد.
2.أن يكون الطالب ملماً بمفاهيم التعليم عن بعد من حيث ، مفهومه ، أهدافه .
3.التعرف على مبررات التعلم عن بعد. ومزاياه ووسائطه .
4.أن يستطيع الطالب توظيف مهارات تخطيط الدراسة وتنظيمها واستثمار الوقت .
5. التعرف على أهمية التقويم وأهميته والتغذية الراجعة والاستعداد للامتحانات و ماذا نتعلم منها.
التطور التاريخي للتعليم عن بعد . مبررات الأخذ بالتعليم عن بعد . أهداف التعليم عن بعد وسائط التعليم عن بعد . مميزات التعليم عن بعد .التعليم عن بعد في ليبيا . الجامعة المفتوحة .نشأتها أهدافها والبرامج الدراسية وشروط القبول فيها . برنامج التعليم المستمر ونظام الدراسة والامتحانات بالجامعة المفتوحة في ليبيا . تنظيم الدراسة وأهميته . اعتبارات تنظيم الدراسة ومتطلباتها .التركيز في الدراسة. تحسين مستوى الفهم والاستيعاب والعوامل المساعدة على الفهم والاستيعاب التذكر والاستدعاء . التقويم أهمية التقويم والتغذية الراجعة . الاستعداد للامتحانات . ماذا نتعلم من الامتحانات .
1- د سيد شتا وآخرون ،مهارات التعلم الذاتي.
2- د كريمان بدير. وهناء عبد الرحيم، مهارات التعلم
3- أي مرجع أكاديمي يتضمن مفردات المادة