دراسة ومعرفة الوعي والحس المرهف بالبيئة بجميع جوانبها وبالمشكلات المرتبطة بها – إتاحة الفرص التعليمية للطلاب لاكتساب خبرات بيئية منوعة ، والتزود بفهم أساسي لها ولمشكلاتها – مساعدة الطلاب على المهارات لتحديد المشكلات البيئية وحلها- إكساب الطلاب مجموعة من الاتجاهات والقيم ومشاعر الاهتمام بالبيئة وحوافز المشاركة الإيجابية لحمايتها وتحسينها .
مفهوم البيئة وأهميتها. التربية البيئية وماهيتها التربية البيئية في المنهج المدرسي . طرائق تدريس التربية البيئية . النشاط البيئي في المنهج الدراسي . التشريعات البيئية والإصحاح البيئي .
1ـ محجوب عطية الفاندي، التغير الاجتماعي، منشورات الجامعة المفتوحة، طرابلس، 2000م. 2ـ أمباركة أبو القاسم الذئب، التغير الاجتماعي مبادئ ونظريات، دار الحكمة للطباعة والنشر، 2014م. 3ـ محمد الجوهري وعلياء شاكر، التغير الاجتماعي، دار المعرفة الجامعية، الإسكندرية، 1992م. 4ـ محمد الجوهري، علي ليلة، علياء شكري، التغير الاجتماعي والثقافي، دار المسيرة للنشر والتوزيع والطباعة، عمان، 2015م.