معكم على مدار 24 ساعة
تفاصيل المادة

تخطيط الحملات الاعلانية

أهداف المقررات

وهو مقرر متقدم متخصص يعرف الطالب بالحملات الاعلانية و يؤكد اهمية التخطيط لها للارتقاء بالأنشطة الاعلانية فيها ، فالحملات الاعلانية تحتاج الى مهارة في التخطيط و في التنفيذ و في الالمام بالنظريات في هذا المجال و محاولة الاستفادة منها لتقديم حملات اعلانية قوية وفعالة .

1- تعريف الحملة الاعلانية و تحديد انواعها و خصائصها و مراحل التخطيط لها واستعراض بعض النماذج التوضيحية لمراحل تخطيط الحملة الاعلانية .
2-التعرف على اهمية تحليل الموقف التسويقي كمرحلة اساسية من مراحل تخطيط الحملة الاعلانية و تحديد العوامل التي تؤثر على الحملات الاعلانية ، وانعاكاسات هذه العوامل على استراتيجيات الحملة الاعلانية .
3- التعرف على اهم اهداف الحملة الاعلانية و التعرف على العوامل التي تحكم عملية تحديد اهداف الحملة الاعلانية و خصائصها ،و استعراض بعض النظريات العلمية الحديثة التي تساعد على فهم عملية تحديد اهداف الحملة الاعلانية.
4- بيان المقصود بتحديد مخصصات الحملة الاعلانية و تحديد العوامل التي تؤثر عليها و الصعوبات التي تواجه مخططي الحملات الاعلانية و استعراض طرق تحديد مخصصات الحملة الاعلانية و منها الطرق التقليدية و الطرق الحديثة ، واستعراض بعض نماذج اتخاذ قرارات الانفاق الاعلاني .
5- المعايير الكمية والكيفية في اختيار الوسائل الاعلانية في الحملات الاعلانية و استعراض اهمية تقييم الحملات الاعلانية ، والصعوبات التي تواجه عملية التقييم ، و مجالات التقييم و طرق التقييم المختلفة .

1- تعريف الحملة الاعلانية و تحديد انواعها و خصائصها و مراحل التخطيط لها واستعراض بعض النماذج التوضيحية لمراحل تخطيط الحملة الاعلانية .
2-التعرف على اهمية تحليل الموقف التسويقي كمرحلة اساسية من مراحل تخطيط الحملة الاعلانية و تحديد العوامل التي تؤثر على الحملات الاعلانية ، وانعاكاسات هذه العوامل على استراتيجيات الحملة الاعلانية .
3- التعرف على اهم اهداف الحملة الاعلانية و التعرف على العوامل التي تحكم عملية تحديد اهداف الحملة الاعلانية و خصائصها ،و استعراض بعض النظريات العلمية الحديثة التي تساعد على فهم عملية تحديد اهداف الحملة الاعلانية.
4- بيان المقصود بتحديد مخصصات الحملة الاعلانية و تحديد العوامل التي تؤثر عليها و الصعوبات التي تواجه مخططي الحملات الاعلانية و استعراض طرق تحديد مخصصات الحملة الاعلانية و منها الطرق التقليدية و الطرق الحديثة ، واستعراض بعض نماذج اتخاذ قرارات الانفاق الاعلاني .
5- المعايير الكمية والكيفية في اختيار الوسائل الاعلانية في الحملات الاعلانية و استعراض اهمية تقييم الحملات الاعلانية ، والصعوبات التي تواجه عملية التقييم ، و مجالات التقييم و طرق التقييم المختلفة .