وهومقرر متقدم يهدف الى تعريف الطالب بأهمية دراسة ادارة الاعلان و اقتصادياته لما لها من أثر مباشر على نجاح المؤسسات و تحقيقها لأهدافها التسويقية و الترويجية ، و يوضح هذا المقرر كيف أن سوء الادارة الاعلانية يعد من العوامل الرئيسية لانخفاض مستوى اداء المنظمات الاعلانية .
استعراض عناصر منظمات العمل الاعلاني و هي المعلن ، والوكالة الاعلانية ، والوسائل الاعلانية ، و منظمات الخدمات المتخصصة ، و الخدمات المعاونه ، تم عرض الاشكال المختلفة للتنظيم الداخلي لادارة الاعلان في المنظمات السابقة . تحديد الوظائف الرئيسية لادارة الاعلان و تشمل التخطيط و تعريفه و تحديد وظيفته واهميته في نجاح العمل الاعلاني ، وادراك اهمية وظيفة التوجيه و دعائمها مثل الدافعية والقيادة والاتصال ، تم تعريف الرقابة و التقييم و اهميتها في نجاح الاعلان . استخدام بحوث العمليات في ادارة الحملات الاعلانية وفيها يتم التعرف على علم بحوث العمليات و كيفية الاستفادة من اساليبه في مجال ادارة الاعلان و اتخاذ القرارات الاعلانية ، والتعرف على مقومات استخدام بحوث العمليات في ادارة الحملات الاعلانية و اعداد الخرائط الزمنية لادارة الحملات الاعلانية و استخدام اسلوب تحليل شبكات الاعمال لادارة و متابعة الحملات الاعلانية والتفريق بين طريقة (بيرث) و طريقة “المسار الحرج” و مزايا و عيوب كل طريقة ، التعرف على نظرية “المباريات”و كيفية استخدامها في المواقف الاعلانية التنافسية . و التعرف على اسلوب البرمجة الخطية ، و الشروط الواجب توافرها لتطبيق هذا الاسلوب في مجال ادارة الاعلان .
استعراض عناصر منظمات العمل الاعلاني و هي المعلن ، والوكالة الاعلانية ، والوسائل الاعلانية ، و منظمات الخدمات المتخصصة ، و الخدمات المعاونه ، تم عرض الاشكال المختلفة للتنظيم الداخلي لادارة الاعلان في المنظمات السابقة . تحديد الوظائف الرئيسية لادارة الاعلان و تشمل التخطيط و تعريفه و تحديد وظيفته واهميته في نجاح العمل الاعلاني ، وادراك اهمية وظيفة التوجيه و دعائمها مثل الدافعية والقيادة والاتصال ، تم تعريف الرقابة و التقييم و اهميتها في نجاح الاعلان . استخدام بحوث العمليات في ادارة الحملات الاعلانية وفيها يتم التعرف على علم بحوث العمليات و كيفية الاستفادة من اساليبه في مجال ادارة الاعلان و اتخاذ القرارات الاعلانية ، والتعرف على مقومات استخدام بحوث العمليات في ادارة الحملات الاعلانية و اعداد الخرائط الزمنية لادارة الحملات الاعلانية و استخدام اسلوب تحليل شبكات الاعمال لادارة و متابعة الحملات الاعلانية والتفريق بين طريقة (بيرث) و طريقة “المسار الحرج” و مزايا و عيوب كل طريقة ، التعرف على نظرية “المباريات”و كيفية استخدامها في المواقف الاعلانية التنافسية . و التعرف على اسلوب البرمجة الخطية ، و الشروط الواجب توافرها لتطبيق هذا الاسلوب في مجال ادارة الاعلان .