وهو مقرر متقدم يهدف الى تعريف الطالب بالاستراتيجيات الابداعية في مجال الاعلان ، و على العمليات الابتكارية و عناصرها ، واستراتيجيات التصور الابداعي للعمل الاعلاني .
مفهوم الاستراتيجية الاعلانية و الابداعية و مكوناتها ، و مواصفات الاعلان المبدع الفعال ، وعناصر الاستراتيجية الابتكارية ، والعناصر الرئيسية للجذب ، واساليب التقديم الابداعية و الطرق البديلة لها ، و مجموعة استراتيجيات الابداعي للعمل الاعلاني . الرسالة الاعلانية الصحيفة (النص الاعلاني ) و وظائفه الاساسية ، و المعلومات الاساسية في مجال كتابة النص الاعلاني ، و قواعد الابداع في مجال كتابة النصوص الاعلانية و الاساليب المستخدمة في كتابتها . ولغة كتابة الاعلان و مستويات لغته ، و وظائف الصور و الرسوم و تأثيرها و استخداماتها في الاعلان . اهمية الالوان في مجال الاعلان ، وشرح ميكانيكية احساس العين بالألوان وتوضيح العلاقة بين الاهداف النفسية و الوظيفة للألوان ، وفاعلية استخدام الالوان في عملية الاتصال الاعلاني . أمثلة على فنون الاعلان المرئي ، وفنون اعلانات الطرق ، وفنون اعلانات الانترنت .
مفهوم الاستراتيجية الاعلانية و الابداعية و مكوناتها ، و مواصفات الاعلان المبدع الفعال ، وعناصر الاستراتيجية الابتكارية ، والعناصر الرئيسية للجذب ، واساليب التقديم الابداعية و الطرق البديلة لها ، و مجموعة استراتيجيات الابداعي للعمل الاعلاني . الرسالة الاعلانية الصحيفة (النص الاعلاني ) و وظائفه الاساسية ، و المعلومات الاساسية في مجال كتابة النص الاعلاني ، و قواعد الابداع في مجال كتابة النصوص الاعلانية و الاساليب المستخدمة في كتابتها . ولغة كتابة الاعلان و مستويات لغته ، و وظائف الصور و الرسوم و تأثيرها و استخداماتها في الاعلان . اهمية الالوان في مجال الاعلان ، وشرح ميكانيكية احساس العين بالألوان وتوضيح العلاقة بين الاهداف النفسية و الوظيفة للألوان ، وفاعلية استخدام الالوان في عملية الاتصال الاعلاني . أمثلة على فنون الاعلان المرئي ، وفنون اعلانات الطرق ، وفنون اعلانات الانترنت .