1. تعريف الطلاب بأبعاد ومفاهيم الوظيفة التسويقية.
2. معرفة البيئة التسويقية والنظام التسويقي.
3. فهم سلوك المستهلك والعوامل والأسباب وراء السلوك الشرائي.
4. معرفة وفهم الاطار التنظيمي لوظيفة التسويق.
الوظيفة التسويقية الابعاد والمفاهيم، النظام التسويفي وبيئته الكلية، السلوك الشرائي للمستهلك، تشريح السوق، التسويق ونظرية النظم، البيئة التسويقية:السكانية الاقتصادية، التقنية السياسية والقانونية، السلع والخدمات:تعريفها، خصائصها، أهميتها، أنواعها، سلوك المستهلك ودوافع الشراء وتجزئة السوق، مكونات المزيج التسويقي(السلع والخدمات)، الإطار التنظيمي لوظيفة التسويق وبحوث التسويق.
1.التسويق المفاهيم والأسس والمبادئ، المهدي الطاهر غنية، الجامعة المفتوحة.
2.التسويق ودوره في التنمية، أبو بكر مصطفي بعيره، منشورات جامعة قاريونس، بنغازي.
3.مبادئ التسويق، عمرالعقيلي واخرون، دار زهران للنشر والتوزيع.