1.تعريف الطلاب بالأسس والمفاهيم التي تتعلق بالانشطة التسويقية علي المستوي الدولي.
2.التعريف باهم المبادئ والاسس التسوقية بين الدول.
3.التعريف بعوامل نجاح التسويق الدولي، سياسات السعر والتوزيع والترويج والسياسات المتعلقة بالسلعة علي المستوي الدولي.
4.تعريف الطلاب بأثر البيئة الدولية علي ممارسة الانشطة التسويقية دوليا.
تعريف واهمية التسويق الدولي، والمبادي العلمية للتسويق الدولي، نظام التسويق الدولي، ومحيط التسويق الدولي، التقاليد والاساليب التجارية في التسويق الدولي، المدخل الاجتماعي في مقارنة نظم التسويق، نظم وسياسات التعريفة الجمركية، نظم وسياسات التعريفة الجمركية، التحليل والتنظيم في خدمة التسويق الدولي، تقييم الفرص التسويقية في الاسواق الخارجية، مشكلات التنبؤ بالمبيعات في التسويق الدولي، التخطيط الإستراتيجي لنشاط التسويق الدولي.
1. صديق محمد عفيفي، التسويق الدولي(نظم التصدير والاستيراد)، الجامعة المفتوحة.