معكم على مدار 24 ساعة
تفاصيل المادة

مبادئ التسويق

أهداف المقررات
  •  تعريف الطلاب بأبعاد ومفاهيم الوظيفة التسويقية.
  • معرفة البيئة التسويقية والنظام التسويقي.
  •  فهم سلوك المستهلك والعوامل والأسباب وراء السلوك الشرائي.
  • معرفة وفهم الاطار التنظيمي لوظيفة التسويق.

الوظيفة التسويقية الابعاد والمفاهيم، النظام التسويفي وبيئته الكلية، السلوك الشرائي للمستهلك، تشريح السوق، التسويق ونظرية النظم، البيئة التسويقية:السكانية الاقتصادية، التقنية السياسية والقانونية، السلع والخدمات:تعريفها، خصائصها، أهميتها، أنواعها، سلوك المستهلك ودوافع الشراء وتجزئة السوق، مكونات المزيج التسويقي(السلع والخدمات)، الإطار التنظيمي لوظيفة التسويق وبحوث التسويق.

  • التسويق المفاهيم والأسس والمبادئ، المهدي الطاهر غنية، الجامعة المفتوحة.
  • التسويق ودوره في التنمية، أبو بكر مصطفي بعيره، منشورات جامعة قاريونس، بنغازي.
  • مبادئ التسويق، عمرالعقيلي واخرون، دار زهران للنشر والتوزيع.