Skip to main content

منح الثقة في أحقية استضافة جامعة ليبيا المفتوحة لمقر جمعية التعليم المفتوح بإتحاد الجامعات العربية.

19 مارس، 2023

في إطار الدور الذي تقوم به جامعة ليبيا المفتوحة كونها عضو فاعل بإتحاد الجامعات العربية ومن حرصها على أن تتبني جامعة ليبيا المفتوحة ريادة البرامج والمشاريع التي يطرحها إتحاد الجامعات العربية وذلك من خلال الدور الذي يقوم به السيد رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور أبوالقاسم محمد شلوف والمتمثل في اقتراحه بأن تستضيف جامعة ليبيا المفتوحة مقر جمعية التعليم المفتوح التابعة لإتحاد الجامعات العربية.

ونظراً لما تقوم به جامعة ليبيا المفتوحة من دور كبير في نشر التعليم بليبيا من خلال أتباعها سياسة نظام التعليم المفتوح وهو أحد الأنظمة المتبعة بالجامعة.

وبناء على المقترح المقدم من السيد رئيس الجامعة بشأن إنشاء جمعية للتعليم المفتوح بإتحاد الجامعات العربية وتكون جامعة ليبيا المفتوحة مقراََ لها.

فقد تمت الموافقة على طلب أستضافة جامعة ليبيا المفتوحة لمقر الجمعية وذلك خلال إجتماع المجلس التنفيذي الأول للدورة (54) للمؤتمر العام والذي عقد في جامعة الخرطوم بالجمهورية السودانية بتاريخ 202‪2/11/16م.

ومن خلال الاستضافة لجمعية التعليم المفتوح العربية تحقق جامعة ليبيا المفتوحة قفزة كبيرة في ريادة التعليم المفتوح على مستوى الوطن العربي.

وبهذا يسر جامعة ليبيا المفتوحة من خلال رئيسها وأعضاء هيئة التدريس والموظفين والطلاب بها التقدم إلى السيد الأمين العام لإتحاد الجامعات العربية أ.د. عمرو عزت سلامة والسادة أعضاء المجلس التنفيذي للمؤتمر العام لإتحاد الجامعات العربية والسادة الأعضاء بإتحاد الجامعات العربية والكادر العامل بأمانة الإتحاد بجزيل الشكر والتقدير وعظيم الإمتنان لمنحهم الثقة في أحقية استضافة جامعة ليبيا المفتوحة لمقر جمعية التعليم المفتوح بإتحاد الجامعات العربية.