Skip to main content

اجتماع رئيس جامعة ليبيا المفتوحة مع رئيس جامعة السدرة

28 فبراير، 2023

في إطار التعاون المشترك بين الجامعات الليبية و من أجل نجاح سير العملية التعليمية بهم واستناداً على اتفاقية التعاون والتفاهم المشترك بين جامعة ليبيا المفتوحة وجامعة خليج السدرة ببن جواد.

عقد السيد أ.د. أبو القاسم محمد شلوف رئيس جامعة ليبيا المفتوحة اليوم الثلاثاء الموافق 28 / 02 /2023 م  اجتماعا بمكتبه بمقر الجامعة بطرابلس مع كل من السيد الأستاذ الدكتور إبراهيم غيضان أبوبكر رئيس جامعة خليج السدرة والسيد الدكتور مصباح عبدالله أحواس وكيل الشؤون العلمية بجامعة خليج السدرة.

حيث تطرق الاجتماع إلى العديد من النقاط التي تهم العملية التعليمية بالجامعتين خصوصاً فيما يخص جانب الدراسات العليا وقد تم الاتفاق على التالي:

أولاََ: استلام ملفات معيدي جامعة خليج السدرة للدراسات العليا لأقسام القانون والدراسات الإسلامية واللغة العربية وفق الاتفاقية الموقعة بين الجامعتين.

ثانياً: تم تسليم نسخة من المقررات والبرامج الدراسية للدراسات العليا للعلوم الهندسية التي أعدتها جامعة ليبيا المفتوحة إلى جامعة خليج السدرة على أن يكون التدريس مشتركاََ بين الجامعتين حسب الإتفاق.

ثالثا: التنسيق وتجهيز قاعات الدراسات العليا لأقسام الدراسات الإسلامية واللغة العربية والعلوم الهندسية حسب البرنامج الموضوع من جامعة ليبيا المفتوحة وربطها بتقنية الربط المرئي على البوابة الإلكترونية لجامعة ليبيا المفتوحة وذلك على غرار ما تم تنفيذه مؤخراً ببرنامج الدراسات العليا بقسم القانون بين الجامعتين.