Skip to main content

اتفاقية تعاون مشترك بين جامعة ليبيا المفتوحة وجامعة خليج السدرة

31 أكتوبر، 2022

في إطار الزيارات واللقاءات العلمية التي تتم بين الجامعات من أجل تطوير مجالات التعاون وتبادل الخبرات العلمية والأكاديمية بينهما.

استقبل السيد/أ.د. أبو القاسم محمد شلوف رئيس جامعة ليبيا اليوم الأثنين الموافق 31 / 10 / 2022 م

وفداََ من جامعة خليج السدرة يضم كل من السيد/د. إبراهيم غيضان أبوبكر رئيس الجامعة، والسيد/أ. مفتاح سعد نشاد الكاتب العام بالجامعة، والسيد/أ. جبريل علي أبوسليم مدير مكتب التعاون الدولي بالجامعة، وحضر اللقاء كل من السيد/أ.د. عيسى حسن غلام وكيل الشؤون العلمية بجامعة ليبيا المفتوحة، والسيد/أ. إبراهيم سالم محمد الكاتب العام بالجامعة، والسيد/د. جمال فرج عويدان رئيس قسم الدراسة والامتحانات.

وخلال اللقاء قام السيد رئيس جامعة ليبيا المفتوحة بإهداء درع الجامعة إلى السيد رئيس جامعة خليج السدرة، كما قام السيد كاتب عام جامعة ليبيا المفتوحة بإهداء درع الجامعة السيد كاتب عام جامعة خليج السدرة.

وفي نهاية الزيارة وقعا رئيسا الجامعتين على اتفاقية تعاون مشترك تناولت عدداََ من البنود التي تهم الجامعتين في العديد من الجوانب العلمية والتعليمية فيما يخص الدراسة بالجامعتين والاستفادة من خبرات الجامعتين في المجالات التي تخدم الطلاب وأعضاء هيئة التدريس والموظفين بالجامعتين.  كما تم الاتفاق على قبول المعيدين بالجامعتين بدون إجراء امتحانات المفاضلة لهم، وإعفاء المعيدين المتقدمين من الرسوم الدراسية تشجيعاََ لهم على أن يتم الشروع في إجراءات قبولهم بعد التوقيع على الاتفاقية، كذلك أتفق على تبادل المقاعد الدراسية بين الجامعتين للدراسة بالداخل والخارج وإجراء الدورات التدريبية لموظفي الجامعتين وفق بنود الاتفاقية الموقعة.