يقوم … مكتب المراجعة الداخلية بمراجعة كافة إيرادات الجامعة ومصروفاتها وغيرها من الأعمال المالية الأخرى بما يضمن تنفيذ كافة التشريعات المالية وإحكام الرقابة، وعلى الأخص يقوم بالآتي :-

  • مراجعة المستندات المالية وأذونات الصرف والتأكد من استيفائها للمستندات المؤيدة للصرف طبقاً للتشريعات النافذة والنظم المعمول بها بالجامعة منها على وجه الخصوص وجود تأشيرة المفوضين باعتماد الصرف.
  • مراقبة إجراءات التوجيه المحاسبي طبقاً للنظام المحاسبي المعتمد بالدورة المحاسبية وتحميل المبالغ بحساباتها الصحيحة.
  • مراجعة المرتبات والأجور و الخصومات الموقعة عليها، وكذلك تسويات السلف المؤقتة والمستديمة، ومستخلصات الجهات المتعاقد معها الجامعة للتأكد من تماشيها والنظم المعمول بها.
  • القيام بأعمال التفتيش المالي والإداري و الجرد المفاجئ للتأكد من تنفيذ الأنظمة المحاسبية واللوائح المالية ، وأن الصرف والتوريد وقيد عملياته بالسجلات والدفاتر ، يتم طبقاً للنظم المالية المعتمدة.
  • الاشتراك في إعداد الحسابات الختامية والميزانيات العمومية التقديرية للجامعة وأعمال الجرد السنوي، وإعداد المقترحات والملاحظات والردود حيال بنودها.
  • إعداد التقارير الدورية عن سير العمل بالمكتب وعن الوضع المالي للجامعة وكشف أية انحرافات وتحديد المسؤوليات ، واقتراح الحلول.
  • الاشتراك في الرد على الاستفسارات وملاحظات أمانة المالية وجهاز الرقابة المالية، وغير ذلك من الأجهزة الرقابية، التي أسفرت عن فحص ومراجعة حسابات الجامعة ،وتنفيذ تعليماتها بالتعاون مع الإدارات والمكاتب المختصة.
  • اقتراح التعديلات في سجلات ودفاتر والنماذج المحاسبية المختلفة، وكذلك الدورة المستندية بما يضمن حسن سير العمل وانتظامه وأحكام الرقابة وتبسيط الإجراءات .
  • القيام بكافة الأعمال الأخرى التي تسند إليه ، أو التي تدخل في اختصاصه أو تضمن تنفيذ التشريعات واللوائح المالية النافذة.