يتولى مكتب شؤون اللجنة القيام بالمهام والمسؤوليات التالية:

  • تلقي وتوثيق وتصنيف بريد رئيس الجامعة ، وتوزيعه عن طريق إرساله إلى الإدارات والمكاتب بالجامعة كلا حسب اختصاصه وطبقاً للتعليمات الصادرة بالخصوص.
  • إعداد المذكرات والمراسلات والتعليمات الصادرة عن رئيس الجامعة، ومتابعة توقيعها وتصديقها وتوزيعها على الإدارات والمكاتب والجهات المختصة وفقاً للتعليمات الصادرة .
  • تلقي الموضوعات التي تعرض على مجلس الجامعة، وأعضائها، واستيفاء البيانات والمعلومات المتعلقة .
  • التحضير لاجتماعات رئيس الجامعة ، واجتماعات مجلس الجامعة التي تعقد برئاسته داخل الجامعة وخارجها. وتنظيم مقابلاته و زياراته بالداخل والخارج، والإشراف على إعداد مكان الاجتماع وتبليغ الأعضاء بمواعيده وبنود جدول الأعمال المزمع مناقشته.
  • تدوين وتجميع محاضر اجتماعات مجلس الجامعة، وغيرها من الاجتماعات التي يرأسها رئيس الجامعة أو يحضرها داخل الجامعة وتسجيلها بسجل المحاضر، واتخاذ الإجراءات اللازمة لتنفيذ وتعميم القرارات والتوصيات الواردة بتلك المحاضر.
  • تأدية وتنفيذ ما يسند للمكتب من مهام وأعمال أخرى المتعلقة بمجال عمله.