الـــــرؤيـــــة 

خلق بيئة إعلامية تساهم في تطوير العمل في مجال التعليم المفتوح ورفع مستوى وعي الإعلاميين وأفراد المجتمع في هذا المجال وبناء التواصل الإعلامي بين الجامعة والمجتمع الخارجي، والتعريف برسالة الجامعة الثقافية والبحثية ودورها في تثقيف المجتمع.

الــرســالــة 

يسعى المكتب الإعلامي ليكون حلقة وصل بين الجامعة والمجتمع والمؤسسات الإعلامية باستخدام أحدث الوسائل الإعلامية الحديثة ومنها :-

  • التعريف بدور الجامعة ورسالتها ، والسعي لبناء صورة إيجابية عن الجامعة لدى الجمهور الداخلي والخارجي .
  • نشر كل ما يخص الجامعة من أخبار وإعلانات ، وتسهيل مهمة الإعلاميين والصحفيين للحصول على المعلومات المتعلقة بالجامعة .
  • التفاعل مع المجتمع و تلبية احتياجاته من المعلومات والحقائق الإحصائية الدقيقة .
  • التواصل مع وسائل الإعلام لنشر رسالة الجامعة ، وما تقوم به من خدمات للمجتمع ، وتنظيم اللقاءات العلمية والمؤتمرات الصحفية للمسؤولين في الجامعة .
  • متابعة اتجاهات الرأي العام حول أنشطة الجامعة وانجازاتها المختلفة.
  • إعداد وإصدار نشرة متعلقة بإنجازات وفعاليات الجامعة وتوزيعها داخل الجامعة وخارجها .
  • التوثيق الإعلامي لجميع أنشطة الجامعة .
  • مساندة الأقسام في تنفيذ الفعاليات والمؤتمرات والندوات .

الأهـــــــداف 

  • إبراز الجامعة كمنارة للعلم والمعرفة ورفع شأن التعليم المفتوح وإظهار قيمته في المجتمع.
  • تعزيز التواصل بين الجامعة والمجتمع والمؤسسات العامة والخاصة بما في ذلك أجهزة الإعلام المختلفة وتعزيز الصورة الذهنية الإيجابية للجامعة.
  • تعريف المجتمع وشرائحه الداخلية بمنجزات الجامعة مما يحثهم على التميز في العملية التعليمية وإجراء الأبحاث وخدمة المجتمع .
  • تعريف المجتمع وشرائحه الخارجية بمنجزات الجامعة وكسب ثقتهم بمخرجاتها.
  • بناء علاقات وثيقـة مع وسائل الإعلام والعاملين فيها وبناء جسور التواصل معها لتحقيق أهداف واستراتيجيات الجامعة.
  • القيام بدراسات علمية لتحديد احتياجات المجتمع والكشف عن مسببات الصورة السلبية والعمل على علاجها .
  • استثمار المكتب الإعلامي تجارياً .

الــوظـائــف 

  • التوثيق الإعلامي لجميع أنشطة الجامعة .
  • تزويد إدارات الجامعة وأقسامها وفروعها بما ينشر إعلامياً عن سياسة الجامعة التعليمية ونشاطاتها من خلال الملفات الصحفية والتقارير الإعلامية وموقع المكتب الإعلامي الإلكتروني.
  • تزويد المجتمع ومراكز النشر والبحث بالإحصاءات الدقيقة والمعلومات الموثقة عن الجامعة .
  • التنسيق والإعداد مع الجهات الإعلامية التي ترغب في إجراء المقابلات الإعلامية والبرامج العلمية داخل الجامعة.
  • الرد على الاستفسارات الصحفية بعد عرضها على الجهات المختصة .
  • إعداد نشرة دورية تتضمن الفعاليات والنشاطات والإنجازات وتوزيعها داخل الجامعة وخارجها .
  • تكوين قاعدة معلومات وبيانات عن إنجازات الجامعة وعن الوسائل الإعلامية المختلفة .
  • إجراء الدراسات والأبحاث لقياس معدلات الرضا لدى فئات المجتمع ومستوى التغير.
  • وضع الخطط والبرامج التي  تهدف إلى تحقيق أهداف هذا المكتب.
  • الإشراف على إنتاج المطبوعات الإعلامية بمختلف القطاعات بالجامعة .
  • إدارة القنوات التلفزيونية والإذاعية للجامعة .