اجتماع  رئيس جامعة ليبيا المفتوحة عبر تقنية (Google Meet)

16 يناير، 2023

عقد السيد الأستاذ الدكتور أبوالقاسم محمد شلوف رئيس جامعة ليبيا المفتوحة اجتماعاً الربط الإلكتروني المرئي عبر تقنية (Google Meet) مع كل من السيد/د. طارق الغرابلي مدير مكتب دعم القرار برئاسة مجلس الوزراء والسيد/د. أحمد الزنتاني مختص بالتعليم العالي بمكتب دعم القرار والسيد/م. كمال الجبو مختص بملف التخطيط الاستراتيجي بمكتب دعم القرار والسيد/د. منير الكبير عضو هيئة تدريس بجامعة كوالالمبور بماليزيا وذلك بحضور كل من السيد/أ.د. عيسى غلام وكيل الشؤون العلمية بالجامعة والسيد/د. جمال عويدان رئيس قسم الدراسة والامتحانات والسيد/د. أبراهيم الترهوني الكاتب العام للجامعة والسيد/ا. علي زايد المسجل العام بالجامعة وكل من السادة المستشارين الأكاديميين بالجامعة السيد/أ.د. محمد البشتي والسيد/أ.د. شريف جاد والسيد/أ.د. المدني أبو الطويرات والسيد/م. فتحي الساعدي رئيس قسم الحاسب الآلي والسيد/محمد بن رمضان قسم الحاسب الآلي بالجامعة.

كما حضر الإجتماع عدد من رؤساء الأقسام العلمية بالجامعة وهم السيد/د. علي الرماح رئيس قسم اللغة العربية والسيد/د. المختار زامونة رئيس قسم العلوم السياسية والسيد/أ.د. وجدي البسباس رئيس قسم تقنية المعلومات والسيد/د. الصديق القويري عضو هيئة تدريس بقسم القانون.

وقد تناول الإجتماع إمكانية فتح فرع لجامعة كوالالمبور الماليزية بليبيا بالتنسيق مع جامعة ليبيا المفتوحة وكذلك تبادل زيارات الطلاب وأعضاء هيئة التدريس بين الجامعتين والإشراف على مشاريع التخرج المشتركة والمشاركة في برامج الدراسات العليا وخاصة في تخصصات العلوم الطبية والدوائية والعلوم الهندسية  والاستفادة من الإمكانيات المتاحة بينهم.

 كما تمت مناقشة تأدية الشق الخارجي لاجازات التفرغ العلمي لأعضاء هئية التدريس بجامعة كوالالمبور والشراكة في المكتبات الإلكترونية بالجامعات الماليزية وإعداد المحتوى العلمي والعملي للمقررات الدراسية بالجامعتين.

وتم الاتفاق على إعداد محضر إجتماع وإعتماده على أن يعقد إجتماع ثاني يحدد موعده فيما بعد وذلك للاتفاق بشأن إعداد أتفاقية تعاون مشترك يتم التوقيع عليها بين كل من السيد رئيس جامعة ليبيا المفتوحة والسيد رئيس جامعة كوالالمبور الماليزية تمنح الأذن بإطلاق العمل الفعلي فيما يتعلق بالتعاون العلمي والفني والثقافي بين الجامعتين. يتعلق بالتعاون العلمي والفني والثقافي بين الجامعتين.

جامعة ليبيا المفتوحة

جامعة ليبيا المفتوحة جامعة حكومية تتبع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أنشئت عام 1987 م وهي عضو في اتحاد الجامعات العربية والأوروبية واتحاد جامعات العالم الإسلامي وعضو في الشبكة العربية للتعليم المفتوح والتعليم عن بعد.

© جميع الحقوق محفوظة لجامعة ليبيا المفتوحة.