اتفاقية تعاون بين الجامعة المفتوحة والاكاديمية الليبية

اتفاقية تعاون بين الجامعة المفتوحة والاكاديمية الليبية

أبرمت في الجامعة المفتوحة اليوم الثلاثاء 20/10/2020 م اتفاقية تعاون بين الجامعة المفتوحة والاكاديمية الليبية للدراسات العليا . وقد وقع الاتفاقية عن الجامعة المفتوحة رئيسها الأستاذ الدكتور أبو القاسم شلوف  وعن الأكاديمية رئيسها الأستاذ الدكتور  مصطفى جرناز, وحضر توقيع الاتفاقية كل من :

  1. الأستاذ الدكتور فيصل عبد العظيم العبدلي    مدير عام هيئة ابحاث العلوم الطبيعية والتكنولوجيا
  2. الأستاذ الدكتور رمضان المدني      وكيل الشئون العلمية بالجامعة المفتوحة.
  3. الأستاذ إبراهيم  سالم محمد  الكاتب العام بالجامعة المفتوحة , وعدد من رؤساء الأقسام بالجامعة المفتوحة. وقد نصت الاتفاقية على النقاط التالية:

1. التعاون بين الطرفين على مستوى الدراسات العليا سعيا إلى الارتقاء بالمستوى البحثي   والعلمي.

2. تبادل الرسائل والأطروحات والنشرات والدوريات والمجلات العلمية وأعمال المحاضرين والمتخصصين التي تكون لها فائدة مشتركة للطرفين وتنظيم المؤتمرات والندوات وحلقات النقاش وورش العمل العلمية المشتركة.

3. تبادل أعضاء هيئة التدريس والمتخصصين في برامج الدراسات العليا وإمكانية استفادة الطرفين من السادة الأساتذة الزوار لكلا الطرفين.

4. أعضاء هيئة التدريس الباحثون بكلا الطرفين يحق لهم التدريس والإشراف على رسائل الماجستير، وأطروحات الدكتوراه لطلبة الطرفين وفق التشريعات النافذة.

5. تمكين المعيدين من حملة الشهادة الجامعية الأولى (البكالوريوس أو اللسيانس) وأعضاء هيئة التدريس من حملة الإجازة العاليا (الماجستير) من جامعة المفتوحة من الاستفادة من برامج الدراسات العليا في التخصصات المتوفرة بالأكاديمية وفروعها.

6..يتم قبول المعيدين من حملة الشهادة الجامعية الأولى (البكالوريوس أو اللسيانس) وأعضاء هيئة التدريس من حملة الإجازة العاليا (الماجستير) والمرشحين من جامعة المفتوحة في التخصصات العلمية دون إجراء امتحانات المفاضلة والقبول في الأكاديمية وفق الإمكانيات المتاحة والاستيعاب للأقسام العلمية.

أسرة الجامعة المفتوحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *