تجديد القيد

يُقصد بتجديد القيد رغبة الطالب في الاستمرار في الدراسة بالجامعة لدخول امتحانات العام الدراسي أو الفصل الدراسي التالي تبعاً لقيمة رسم الاشتراك، كما يُقصد به تجديد صلاحية استخدام البطاقة الجامعية و الإذن بدخول الامتحانات للفصل الدراسي الموضح بالبطاقة.

ويتطلب تجديد القيـد ما يلي:

  1. ملء النموذج ( تجديد قيد دراسي ) من قبل الطالب والموظف المختص.
  2. إيداع رسم الاشتراك السنوي (100د.ل ) مائة دينار أو (50 د.ل) خمسين ديناراً ليبياً عن كل فصل دراسي، إضافة إلى رسم اتحاد الطلبة.
  3. تقديم قرار الإعفاء ساري المفعول بالنسبة للمعفيين من دفع الرسوم الدراسية سواء كان الإعفاء جزئياً أم شاملاً.
  4. إرفاق البطاقة الجامعية مع بقية المستندات إلى المسجل العام لإتمام الإجراء وإعادتها إلى الطالب بعد الاعتماد.
  5. تُسلم نسخة معتمدة من نموذج تجديد القيد للطالب لإبرازها عند الدخول للامتحان مع البطاقة الجامعية.

تنزيل المواد

يُقصد بتنزيل المواد تحديد المقررات الدراسية التي اختارها الطالب للامتحان فيها، خلال امتحانات الفصل الدراسي، لأتزيد عن عشرة مقررات،وتتم

إجراءات تنزيل المواد على النحو التالي :

  1. الاطلاع على جدول الامتحانات قبل تسجيل المواد حتى لا يحدث تعارض في مواعيد الامتحانات.
  2. ملء نموذج تسجيل المواد لدخول امتحانات الفصل الدراسي من ثلاث نسخ، يتضمن كتابة أسماء المقررات الممتحن فيها، وأسماء الكتب الدراسية ومؤلفيها، وتاريخ وفترة امتحان كل مادة من الجدول المعلن بلوحة الإعلانات، بموقع الجامعة على شبكة المعلومات الدولية (الإنترنت ).
  3. إيداع رسم المواد المراد تنزيلها وقدره عشرة دنانير ليبية عن كل مادة لحساب الجامعة بأحد المصارف العاملة بليبيا أو الخزانة الجامعية.
  4. إرفاق قرار إعفاء ساري المفعول، بالنسبة للمعفيين إعفاءً شاملاً فقط.
  5. التأكد من أن الموظف المختص قد سجل عدد المواد، وإجمالي قيمتها بواقع عشرة دنانير عن كل مادة ورقم الإيصال المالي على النموذج مع كتابة اسمه وتوقيعه واضحاً.